الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021

حافظات القرآن والرياء:

 حافظات القرآن والرياء:


في زمن يروج فيه أصحاب الصفحات المليونية كصفحة الشد وغيرها إلى العلاقات والفسق والعري.

انتشر مؤخرا موجة انتقادات شديدة على حافظات كتاب الله اللاتي نشرن صورهن على وسائل التواصل الاجتماعي، مع لهجة غضب وسخط واتهام لنوايا الفتيات والطعن في عفتهن وحيائهن.

علما أن غالبية الصور تكاد تكون بعيدة، وبعضها تظهر صاحبتها نصف وجهها، وبعضها تظهر ظهرها وتخفي وجهها وووو.

استغربت حقيقة موجة الانتقادات من الشباب، ويا عيني على نوعية هؤلاء المنتقدين حين تدخل إلى بروفايلاتهم، تجد العجب العجاب من صور النساء المتبرجات، والفنانين والفنانات وهلم جرا.

ومنشورات أخرى اتهمتهن بالرياء..

وقديما قالوا فيما معناه متى أصبحت الزانية تحاضر في العفاف؟!


والبنات الحافظات لكتاب الله، نواياهم نشر الخير وعدوى الخير وتكثيره.

بناتنا الصغار كي مايشوفوش قدوات ونماذج فتيات ملتزمات منين رح يحبو الدين والالتزام؟

نخلوا الساحة للعرايا والفاسقات؟!

وندخلوا في جحورنا؟

حابين الفتاة المسلمة الملتزمة لا تظهر البتة!!

علاش ؟!

هذا اسمو وأد معاصر، إذ مالفرق بينه وبينه الوأد في الجاهلية؟!

ترون الفتاة عورة وعار لمجرد جنسها؟!

مالكم كيف تحكمون؟!

راها ملتزمة ولابسة حجابها، فأين الخلل؟!

إذا أظهر الصالحون أعمالهم قالوا رياء وسمعة، وإذا أخفوها قالوا ماذا قدم هؤلاء للمجتمع؟!

فما الحيلة فيهم؟!


تخيلوا أني مرة استمعت لواعظ فوجدته يعيب على المنتقبات نشر صورهن على الفيس!!

وقال ايه:

- حاطة وردة على جنب؟

- ‏وبعضهن حاطة حقيبة ظهر!!

- ‏وبعضهن لابسة خمار بنفس لون الحذاء وحقيبة اليد؟!

مينفعش كده يا منتقبات.


وتخيلوا أن دروس أحمد السيد مختلطة ويحضرها نساء، ويظهر ذلك من خلال أسئلتهن في المحاضرات.

وتخيلوا التعليقات(صوت امرأة) ماهكذا عهدناك يا شيخ وهلم جرا.

حتى أنه تحدث عن ذلك في محاضراته سلسلة المرأة.


مجرد مشاركة المرأة بصوتها أو حضورها صار مستهجنا، لماذا صرنا إلى هذا الحال؟

الذي يعتبر المرأة مجرد أداة لإثارة الغرائز ويلغي عقلها وحضورها تماما 

فلم لا يقومون بودأها والسلام؟!


ولله در مالك بن نبي حين شخص الوضع :

((ميز مالك بن نبي بين موقفين متقابلين من قضية المرأة: موقف المتمسكين بإبعاد المرأة عن المجتمع وإبقائها في وضعها التقليدي الذي كرسته التقاليد، وموقف الداعين إلى أن تخرج المرأة في صورة تلفت إليها الغرائز. ورأى أن موقفي هذين الفريقين يصدران عن دافع واحد هو الغريزة. وهذان الموقفان لا يساهمان في حل المشكلة، بل ربما زادا الطين بلة. وإذا كان موقف الداعين إلى التحرر على النمط الغربي واضح الأخطار على المجتمع الإسلامي بسبب ما يؤدي إليه من ترسيخ للتبعية وتبليد للحس الإسلامي وضرب الهوية الخاصة للأمة، فإن الموقف الثاني قد يكون أشد خطرا لأنه يعطي لأعداء الأمة المبررات للخوض في سمعة الإسلام والتشكيك فيه، ويجعل المرأة حين تفكر في الحرية لا تجد أمامها إلا النموذج الغربي الحاضر أمامها.

من أجل ذلك يستبعد مالك هذين الموقفين لأنه "لا أمل لنا أن نجد في آرائهما حلا لمشكلة المرأة"


#شمس_الهمة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

العيد

 تلك اللحظات الحرجة قبيل يوم العيد، ذلك التعب، والضغط، تلك الأمور التي أنجزت نصفها والنصف الآخر ينتظر منك اتمامه حالا، ذلك التوتر، وتلك الأع...